جمع ازيد من 400 طن من النفايات وبقايا عيد الأضحى بالعيون

العيون : المحجوب الانصاري

تم اليوم جمع ازيد من 400 طن من النفايات الخاصة بمخلفات عيد الاضحى باحياء مدينة العيون وقد تجند طاقم يفوق 180 مستخدما للنظافة تابعين لشركة التدبير المفوض للنفايات .

و من اجل ذلك تم توزيع امس الاحد 16 حاوية حديدية باحياء المدينة و مايفوق تسعون اخرى بلاستيكية لاستقبال النفايات واوضح- للمصدر ميديا -مدير شركة اوزون للتدبير المفوض للنظافة عزالدين بن الظاهر ” تم توزيع الحاويات الحديدية على الأماكن التي تعرف ضغطا كبيرا فيما يخص مخلفات عيد الأضحى و مكن ذلك من التغلب على النفايات بساعات قليلة بعد عملية الذبح وقد تم تسخير 19 شاحنة زائد جرافة لذلك واصبحت شوارع وازقة العيون خالية من نفايات العيد وذلك من خلال برنامج مسطر سابقا وحالة يقظة واستنفار للعاملين ” وأضاف ذات المتحدث ” أن عملية توزيع 60 الف كيس بلاستيكي والحملات التحسيسية قد ساهمت في الحد من تراكم النفايات بالازقة وامام المنازل “.

وخلال يوم العيد طفت للسطح ظاهرة حرق بعض الحاويات جراء عدم انتباه المواطنين لمخلفات عملية “الشواء ” حيث يتم التخلص من الفحم مشتعلا مما سبب في اتلاف الحاويات البلاستيكية.

وعن ذلك يقول محمد لمين ك رئيس ودادية سكنية” حقيقة لم تظهر اكوام النفايات بالشوارع والازقة بالعيون ووجب على المواطن الامتثال لتوقيت مرور شاحنات جمع النفايات حتى نساهم جميعا في احياء نظيفة وكذلك الحفاظ على الحاويات لانها ملك للعموم واتلافها يساهم في غيابها مما تتراكم معه الازبال”.

وقد رجعت شوارع مدينة العيون هذا المساء الى نظافتها فيما لازال يغيب الوعي عند كثير من المواطنين حول المحافظة على الحاويات من الاتلاف .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد