جمعية تنموية تدشن أكبر قاعة للتعليم الأولي بجماعة سيدي غياث والمنتخبون يحتقرون الإنجاز

مراكش: سعيد أوتنومر

قامت جمعية بلادي للتنمية، يوم السبت 5 أكتوبر الجاري، بتدشين وحدة للتعليم الأولي بدوار عين الجديد آيت ثلاثة جماعة وقيادة سيدي عبد الله غياث إقليم الحوز.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الأهداف التي سطرتها الجمعية والتي ترمي إلى تشجيع التمدرس بسيدي عبد الله غياث ودعم التعليم الأولي لما يشكله من حلقة مهمة وأساسية في إصلاح وتجويد النظام التربوي وتعزيز الملكات التواصلية واللغوية للطفل وتماشيا مع السياسة الوطنية لتعميم التعليم الأولي بالمغرب.

وقد جرى تجهيز الوحدة سالفة الذكر بكل مستلزماتها البيداغوجية والمعرفية والترفيهية وتستجيب لمتطلبات الفئة العمرية المستفيدة منها، كما جرى أيضا بناء مدخل رئيسي وسور يحيط بالفرعية المحتضنة للوحدة وأقسام التعليم الابتدائي.

حفل افتتاح هذه المنشأة، عرف حضور الكاتب العام لإقليم الحوز وفعاليات المجتمع المدني بالجهة، ومواكبة متميزة من طرف وسائل الإعلام والعديد من المتتبعين، فيما لوحظ الغياب التام لمجلس جماعة سيدي عبد الله غياث، كما ميزه الطابع الاحتفالي الذي يعكس الرغبة الملحة للأسر في فضاء يحتضن أبنائهم ويمكنهم من تأهيلهم معرفيا وسلوكيا ومهاراتيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد