توقيع اتفاقية التكوين المهني عن بعد بين وزارة الصحة وشركة جونسون وجونسون بالمغرب

ترأس الكاتب العام لوزارة الصحة،”البروفيسور هشام نجمي”، أمس الجمعة بمقر الوزارة، مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة مع شركة “جونسون وجونسون” المغرب، لتكوين المهني المستمر عن بعد.

وتُعَزِّز هاته الاتفاقية مقاربة التكوين المستمر عن بعد، التي وضعتها وزارة الصحة الوطنية ،بالتعاون مع المراكز الاستشفائية الجامعية والجمعيات العالمة، وبدعم من اليونيسف والصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا ومنظمة الصحة العالمية.

و يهدف مشروع التكوين المهني المستمر عن بُعْد إلى خفض تكاليف التكوين مما يسمح لفئة واسعة من مهنيي الصحة بالاستفادة عن بعد وبدون قيود زمنية أو فضاء معين.

كما يعتبر هذا الحفل مناسبة للإعلان عن إطلاق وحدتين للتكوين عن بعد في إطار البرامج الوطنية لمكافحة السل والسيدا، لفائدة مهنيي الصحة في ستة مناطق تجريبية، وهي: جهة الرباط -سلا-القنيطرة وجهة الدار البيضاء -سطات وجهة فاس – مكناس وجهة مراكش –آسفيوجهة طنجة -تطوان– الحسيمة وكذا جهة سوس ماسة.

والجدير بالذكر، فإن الوزارة تسعى أيضا إلى تطوير مبادرات أخرى تتعلق برقمنة التكوين المهني المستمر والتثقيف الصحي لكافة المواطنين كجزء من استراتيجيتها الرقمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد