تنظيم منتدى الطالب بالعيون في ظل مطالبة باحداث مؤسسات عامة بالمنطقة

العيون : المحجوب الأنصاري

من أجل المساهمة في إخبار وتوجيه وإرشاد الطلبة والتلاميذ والآباء وأولياء الأمور، انطلقت اليوم الثلاثاء بالعيون، فعاليات الدورة الثانية عشر لملتقى الطالب ،الذي ترأسه والي جهة العيون الساقية الحمراء، “يحضيه بوشعاب”، بقصر المؤتمرات و الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و من تأطير مجموعة الطالب المغربي .ويعرف مايفوق 45 رواقا لمؤسسات عمومية وخاصة تقرب الزوار من المعلومات وكيفية الاولوج إليها.

يأتي الملتقى في ظل عدة اكراهات تواجه الطلبة بالاقاليم الجنوبية حيث يقول بعضهم ” “الملتقى يقربنا من المعاهد والمؤسسات التي غالبا ماتكون بشمال المملكة نحن نريد انشاء مثل هذه المراكز الجامعية والمعاهد العليا بالاقاليم الجنوبية نظرا للإكراهات المادية التي تواجه اسرنا وعدم قدرتهم على تغطيتها “.

الملتقى يساهم في توفير المعلومات حول الشعب والتخصصات والمسالك وشروط الالتحاق ومراحل التسجيل في المؤسسات العليا والمهنية لتمكين الطلبة والتلاميذ المعنيين من تحسين معارفهم وحسن اختيار الوجهة الدراسية المقبلة وفقا لميولاتهم الدراسية والمعرفية ورغابتهم العلمية .
للاشارة بعد العيون سينظم ملتقى مماثل بمدينة الداخلة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد