تنسيقية الأساتذة المتدربين: سياسة الحكومة”انتقامية”

أكدت  التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن الحكومة تماطل في الالتزام بوعودها بتوظيف فوج الأساتذة الذين تمكنوا من اجتياز الاختبارات بنجاح، واصفة سياسية الحكومة “بالانتقامية” اتجاههم.

و أوضحت التنسيقية في الندوة الصحفية التي عقدتها الأربعاء 24 يناير، بمقر النقابة الوطنية للصحافة، بمشاركة النقابات التعليمية الست و المبادرة الوطنية، أن الحكومة تعمدت الانقلاب على الاتفاق الموقع مع التنسيقية بعد أن قامت بترسيب 150 أستاذ متدرب من أصل 9342 أستاذ متدرب ، معتبرة أن هذا الأمر هو إجهاض لكل المحاولات الرامية للتعجيل بحل هذا الملف.

وأكدت التنسيقية الوطنية أن كل الأساتذة المتدربين اجتازوا الاختبار النظري بنجاج ، كما أنهم التحقوا بالمداوس العمومية و التزموا بجدول حصص كامل بتعويض ومنحة “هزيلتين” على حد تعبيرها، و تضيف التنسيقية،” الحكومة تمارس انتقاما مفضوحا ضد الأساتذة و تضرب في العمق شرعيتهم و حقهم في التوظيف، وفي حال ثبوث تزوير المحاضر الموقعة و التس شهد عليها الرأي العام و الإعلام الوطني، فسيتم تكسير جدار الثقة بين الأساتذة و الحكومة التي إلى حدود اليوم لم تلتزم بمقتضيات محظري التوظيف 13 و 21 أبريل 2016″.

و أبدت التنسيقية استعدادها لتسطير برنامج نضالي ممنهج، دفاعا عن عن المدرسة العمومية و الإطار التعليمي و التربوي ، وكذلك كرامة الأستاد الذي تم إقصائه و حرمانه من كل حقوقه الشرعية و على رأسها التوظيف، كما توعدت التنسيقية بالمقاطعة الشاملة داخل المدارس العمومية إلى أن يتم الاستجابة لمطالبهم و التزام الدولة بمقتضيات الاتفاقية التي وقعت مع الأساتذة المتدربين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد