تماسك الأسرة هدف الشبكة المغربية “شمل” للوساطة الأسرية

نظمت جمعية الشبكة المغربية “شمل” للوساطة الأسرية، اليوم الخميس، ندوة صحفية تحت شعار: “شبكة قوية، وساطة ناجعة، أسرة آمنة”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأسرة.

وقالت رئيسة الشبكة المغربية “شمل” للوساطة الأسرية، أسماء المودن، في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أن الهدف الرئيسي من إحداث هذه الشبكة هو خدمة الأسرة المغربية والمساهمة في إشاعة ثقافة أسرية هادفة قائمة على المسؤولية والاحترام المتبادل.

وأضافت أسماء المودن:” تساهم الشبكة في تفعيل مقتضيات الدستور المغربي 2011 الذي أعطى للأسرة المغربية اهتماما كبيرا حيث كلف الدولة بمقتضى الفصل 32 منه على ضمان الحماية الحقوقية والاقتصادية والاجتماعية للأسرة كونها الحاضن الأول للمجتمع واللبنة الأساسية لتكوينه والضامنة للتنشئة السليمة والمتوازنة للأفراد”.

وتابعت رئيسة الشبكة المغربية “شمل” للوساطة الأسرية حديثها قائلة:” نسجل أن الحكومات المتعاقبة تأخرت في تفعيل عدد من المقتضيات الدستورية المتعلقة بالأسرة كما نسجل كذلك أن الأسرة المغربية مازالت غير بارزة في السياسات العمومية التي نتوخى منها النهوض بأوضاعها الاقتصادية والاجتماعية وغيرها”.

من جانبها، أكدت سكينة يابوري، رئيسة قسم الأسرة والأشخاص المسنين بوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أن مبادرة الوساطة الأسرية مهمة جدا تحافظ على تماسك الأسرة واستقرارها بعيدا عن القضاء، وأضافت قائلة:” عندما نلجأ إلى الوساطة بدل القضاء فإننا نحافظ بالأساس على تماسك الأسرة وعدم تشتتها، بالإضافة إلى عاملي السرعة والمجانية عكس المساطر القانونية الطويلة “.

وراكمت الشبكة المغربية “شمل” للوساطة الأسرية خبرات مهمة في مجال الوساطة الأسرية على امتداد ما يزيد عن 15 سنة، كما تنتمي لها أكثر من 30 جمعية موزعة على مختلف ربوع المملكة المغربية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد