تفكيك “خلية ارهابية ” موالية ” لداعش ” بسيدي سليمان

افاد بلاغ لوزارة الداخلية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الاثنين، تنشط في مدينة سيدي سليمان وتتكون من 4 عناصر موالين لـ”داعش”، هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم أمام العدالة.

وحسب ذات البلاغ فان هذه العملية مكنت من حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم، وبذلة عسكرية وقناع، ومخطوطات تؤكد تشبع المشتبه بهم بفكر التنظيم الإرهابي، كما تم العثور على نص البيعة للخليفة المزعوم السابق وصورة ترمز لراية هذا التنظيم الإرهابي، وكذا منشورات تحرض على العنف وتضفي المشروعية على القتال والعمليات الانتحارية.

وأكد بلاغ وزارة الداخلية أن زعيم التنظيم سبق أن تم اعتقاله سنة 2014 بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب من أجل تجنيد وإرسال مقاتلين للالتحاق بصفوف الفصائل الإرهابية بالساحة السورية والعراقية،، قام باستقطاب عناصر خليته الذين يتبنون نفس الفكر المتطرف.

وشدد المصدر على أن التحريات نفسها وقفت على تخطيط الزعيم عينه، بمعية عناصر الخلية المتراوحة أعمارهم بين 23 و51 سنة، لتنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة المواطنين وزعزعة الأمن العام في المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد