تفاصيل الدورة العادية لمجلس جهة مراكش اسفي

مراكش : سعيد اوتنومر

بحضور كريم قسو لحلو والي جهة مراكش اسفي؛عقد مجلس جهة مراكش اسفي، صباح اليوم الاثنين 07 أكتوبر الجاري بمراكش، دورته العادية لأكتوبر 2019 للمصادقة على ميزانية المجلس، بالإضافة إلى دراسة النقط المدرجة في جدول الأعمال والمصادقة عليها.

وتضمن جدول الأعمال، على الخصوص، تقديم تقرير إخباري يهم أعمال رئيس مجلس الجهة خلال الفترة الفاصلة بين دورتي يوليوز2019 وأكتوبر 2019، وعرضين الاول يتعلق ببرنامج تقليص الفوارق الإجتماعية بالعالم القروي والمناطق الجبلية 2017/2019 والثاني عرض برنامج التنمية الجهوية بجهة مراكش أسفي 2017/2019 .

وصَادق مجلس جهة مراكش اسفي على31 نقطة مبرمجة ضمن جدول أعمال دورتها العادية برئاسة احمد حشيش رئيس الجهة الذي قدم تقريرا إخباريا حول الأعمال التي تم القيام بها ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس في يوليوزوأكتوبر.

وتميزت هذه الدورة بالمصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2020 .

وصادق مجلس الجهة على مشاريع تتوخى تحقيق أحد طموحات برنامج التنمية الجهوية المتعلق بالمخطط التوجيهي للمناطق اللوجيستيكية بالجهة،كما تمت المُصادقة على مشروع اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “مراكش للنقل marrakech transport” من اجل تدبير النقل الحضري والشبه حضري بجهة مراكش اسفي التي تشكل أهدافها وتدابيرها انشغالا يوميا لمجلس الجهة.

إلى ذلك، عرفت أشغال الدورة المصادقةبالإجماع على مشروع الميزانية الملحقة بدار المنتخب التابعة لمجلس جهة مراكش اسفي برسم السنة المالية 2020 ،بالإضافة إلى المصادقة على مشروع مهم ويتعلق الأمر ب: بروتوكول” تفاهم حول إنجاز دراسة الجدوى التقنية؛المالية والتجارية لمشروع فضاء المعارض وقصر المؤتمرات بين جهة مراكش اسفي؛ولاية جهة مراكش اسفي وصندوق الإيداع والتدبير .

وفي ختام أشغال هذه الدورة تقدم احمد اخشيشن رئيس جهة مراكش اسفي أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء مجلس الجهة، ببرقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تلتها نائبة كاتبة مجلس الجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد