تعيين كوثر فال رئيسة برنامج الروتاري لتبادل الطلاب بالمغرب العربي

المصدر ميديا-محمد سعد

بعد نجاح الندوة دولية تحت شعار “قوة الفرد” «The Power Of One» تندرج في إطار برامج تبادل التلاميذ والطلبة المنحدرين من أوساط فقيرة في مختلف دول العالم، وذلك من أجل تمكينهم من الاستفادة من تجارب وخبرات عالمية والانفتاح على ثقافات أخرى من تنظيم نادي الروتاري كازابلانكا سيتي تحت برئاسة كوثر فال، تم تعين هده الاخيرة عربونا لنجاح التظاهرة كرئيسة برنامج تبادل الطلاب الدولي بالمغرب العربي.

وبعد احتضان مدن دوفيل، فالانس، ساوباولو وبودابيست لهذه الندوة الدولية، تم اختيار المغرب لاحتضان ندوة 2019، وذلك بعد مشاورات طويلة مع نادي الروتاري الدولي. التامت دورة هذه السنة بالدار البيضاء من 25 إلى 27 أكتوبر تحت شعار “التبادل الإفريقي”.

وكانت الندوة الدولية “قوة الفرد” ملتقى سنويا ذا طابع ثقافي وتربوي يحتضنه لأول مرة بلد إفريقي وعربي، ويعتبره المنظمون فرصة لإبراز التجربة المغربية في دعم تكوين الأطر والقادة الأفارقة، كما عبر عن ذلك جلالة الملك محمد السادس في خطابه التاريخي في القمة 28 للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

وقال كوثر الفال بعد تعيينها: ” اشكر كل الشخصيات الوازنة التي قدمت من كل نحو وصوب تلبية لدعوتي و لمحافظ الروتاري لمقاطعة 9010 على الأقل وتكليفي بهده المهمه السامية، لقد تم بذل جهود جبارة من طرف المغرب لاحتضان هذا الحدث الدولي الهام لأول مرة في إفريقيا، اقتداءا بنهج جلالة الملك في اهتمامه بالتعاون مع دول إفريقيا”.

جدير بالذكر، أن الروتاري الدولي جمعية تضم أزيد من 35 ألف نادي في أزيد من 198 دولة. وتضم هذه النوادي في عضويتها أكثر من مليون و228 ألف و250 منخرطا الدين تابعو أطوار هذه الندوة التي تحتضنها الدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد