البمبلوموس … تعرفي على الفوائد الصحية والجمالية للبومبلوموس

إليك أهم الفوائد البمبلوموس على البشرة والشعر والجسم:

*التخسيس: شرب عصير البومبلوموس على الريق يمنح الجسم الطاقة الضرورية وينشطه ويزيد من معدلات حرق الدهون المتراكمة على الشرايين وفي منطقة الفخذين والبطن.

* تقوية الشعر: يساعد البومبلوموس على تقوية وتغذية الشعر ومنحه الحيوية واللمعان كما يجعله يظهر بشكل جميل وجذاب ويزيد من كثافته حيث يساعد على توصيل وضخ الدم إلى فروة الرأس وعلاج تساقط الشعر.

*البشرة: البومبلوموس غني بالمواد المضادة للأكسدة لذلك له دور فعال جدا في الوقاية من أشعة الشمس الضارة وتقليل ظهور علامات الشيخوخة منها التجاعيد والخطوط حول العينين ومكافحة البقع السوداء وتبيض البشرة، ويساعد أيضا على إزالة أثار حب الشباب والسموم والخلايا الميتة من الجلد عن طريق عملية التقشير.

*الوقاية من السرطان وتعزيز المناعة: أثبتت الأبحاث العلمية أن البومبلوموس غني بالعناصر النباتية ومن أهمها الفلافونويد الذي يساعد في القضاء على الأورام الخبيثة ومكافحة مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي عن طريق إزالة الخلايا السرطانية، كما يكافح سرطان البنكرياس وسرطان الرئة حيث يخفف من أضرار التدخين الذي يسبب الكثير من الأضرار للرئة والقلب. يستخدم أيضا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من نزلات الإنفلونزا والسعال والحمى كما يمنع تورم اللثة والتهابات الحلق.

*علاج أمراض الجهاز الهضمي: بالرغم من أن البمبلوموس من الفاكهة الحمضية إلا أنه له دور قلوي فعال جدا في علاج الحموضة ومشاكل الجهاز الهضمي واضرابات الأمعاء من خلال إفراز العصارة المعدية، كما يساعد على تنشيط القولون وتسهيل عملية الهضم والتخلص من الإمساك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد