تصرفات تدمر العلاقة الزوجية

*قول جملة “تحتاجين مقاسا أكبر”: عند قيامك بترديد جملة تحتاجين مقاساً أكبر على مسامع زوجتك مراراً وتكراراً سوف تجد بنهاية الأمر أن زوجتك تمل من وجودك بجانبها أثناء قيامها بشراء ملابسها خاصة إذا كانت بالفعل تعاني من الوزن الزائد فهذا الأمر سوف يكون له مردوداً سلبياً للغاية على علاقتكما. لذلك يجب عليك أن تختار ما تقوله لها لتتجنب جرح مشاعرها.

*إهمال الشريك: يعد التجاهل وإهمال الشريك والصمت مؤذيًا أكثر من الكلام. من المعروف أن أحياناً يكون هناك ضرورة للصمت وعدم الكلام ولكن يجب اختيار الوقت المناسب للقيام بذلك حتى لا تجرح مشاعر زوجتك. فمثلا تجنب استخدام الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر أو مشاهدة التلفزيون في أثناء التحدث مع الشريك واهتمي بما يقوله لك الطرف الآخر لأن التجاهل مع مثل هذه الأشياء يزيد من الخلافات الزوجية والمشكلات وتعد قنابل موقوتة تنفجر لأتفة الأسباب وتؤدي إلى دمار العلاقة الزوجية.

*تصديق الأفلام والمسلسلات التليفزيونية: يقوم الكثير من الأزواج بتصديق الرومانسية المطلقة التي تحدث في الأفلام والمسلسلات التي تعرض بالتليفزيون ويؤثر ذلك تأثيراً سلبياً على حياتهم الزوجية. فيتوقع الرجل من زوجته أن تفعل مثلما يحدث بالأفلام الرومانسيةوأن تكون بالمنزل بكامل أناقتها كما يرى الممثلات. إلا أن هذا الأمر يعد دماراً للحياة الزوجية لان حقيقة الأمر أن الممثلات بالتليفزيون تظهرن بالصورة التي يطلعون بها للمشاهدين على الشاشة وليست الصورة الحقيقية لهم بمنازلهم.

*العصبية الزائدة عن الرجل: تعد عصبية الرجل من أكثر التصرفات التي تؤدي إلى إنهاء العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة لأنها بداية خوف المرأة من زوجها وبالتالي إخفاء الكثير عنه مما يؤدي إلى عدم ثقته بها لأنه لا يعلم عنها شيئاً. لذلك على الرجل أن يتحرى الصبر والهدوء في التعامل مع شريكته حتى يكسب ودها وبالتالي يتمكن من التواصل معها لبناء بيت مفعم بالحب والهدوء والتفاهم والبعد نهائياً عن القلق والتوتر المستمر يحرص على إلقاء مهام العمل من على عاتقته عند دخوله إلى المنزل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد