تدشين معهد للتكنولوجيا التطبيقية بطاقة استيعابية تفوق الف مقعد بالعيون

العيون : المحجوب الانصاري

في إطار الدينامية التي يشهدها مكتب إلتكوين إلمهني و إنعاش الشغل بالاقاليم الجنوبية للمملكة, وتجسيدإ للرؤية المولوية السامية التي تهدف الى تأهيل العنصر البشري وتحقيق التنمية الاجتماعية و التكامل الاقتصادي الافضل للشباب, عبر الولوج إلى تكوينات دقيقة وذات جودة منفتحة على القطاعات الحيوية بالمملكة. تم تعزيز شبكة مراكز التكوين المهني بالجهات الجنوبية, بمعهد متخصص في التكنولوجيا التطبيقية الوحدة بمدينة العيون, بجهة.

العيون الساقية الحمرإء, يوم الاربعاء الذي يتزامن مع مناسبة تخليد إلشعب إلمغربي للذكرى 44 من عيد إلمسيرة االخضراء المظفرة.

مشروع تنموي كبير بغلاف مالي يناهز 3مليون ونصف درهم, يمكن العيون إن تكون ا قطبا جهويا حيويا, عبر إغناء العرض التكويني بالجهة وإحداث شعب جديدة تخص القطاعات الاقتصادية المحدثة لفرص الشغل, و الاستجابة للطلب المتزإيد في ولوج التكوينات المهنية بالجهة بطاقة إستعابية ل 1100مقعد بيدإغوجي.

ويأتي إحدإث المعهد إلمتخصص في التكنولوجيا التطبيقية الوحدة, تنزيلا للنموذج إلتنموي ااجديد للاقاليم الجنوبية الذي تفضل جلالة ااملك محمد السادس باعطاء إنطلاقته بمدينة إلعيون بمناسبة الذكرى الأربعين للانطلاق إلمسيرة الخضرإء المظفرة، و المرتكز على برإمج متعددة يتوخى تقوية محركات التنمية و مصاحبة القطاعات الانتاجية و إدماج إلمقاولات في النسيج إلاقتصادي .

و تبرز هذه الطفرة التنموية، إلاهتمام الخاص بالتكوين إلمهني بمدينة إلعيون الحاضنة للمهن و الكفاءإت, كما جاء في خارطة الطريق لتطوير التكوين إلمهني التي حظيت بالتزكية إلمولوية و إلتي تنطوي على 40 شعبة تستهدف 9666 مستفيد.

وبهذإ, يكون معهد إلمتخصص في التكنولوجيا التطبيقية الوحدة, مبادرة إجتماعية حريصة، تم إطلاقها لفائدة شباب جهة إلعيون الساقية الحمرإء, لتشجيعهم و موإكبتهم في خلق مشاريع و مقاولات تدر إلدخل و تساهم في إلتنمية إلمحلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد