بوريطة : لقاء دولي الشهر المقبل بالعيون وطلبات كثيرة لفتح قنصليات بجنوب المملكة

خلال تصريح صحفي اكد ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي ان ” هناك اقبال كبيرا وتجاوبا للتعبير عن مساندت الكثير من الدول للوحدة الترابية قصد فتح قنصليات لها بالاقاليم الجنوبية للمملكة” .

مضيفا من العيون ” وتواجد قنصلية بالجنوب يعني سيادة المغرب على كافة اراضيها وليس غريب على دولة الكابون افتتاح قنصلية لها بالعيون وهي التي شاركت في المسيرة الخضراء سنة 1975″ معتبرا ” انها دائما مع المغرب والى جانبه ومن مؤيديه ولها اهمية كبيرة على الساحة الدولية والافريقية ” .

وتابع بوريطة ” وتلاحظون كيف خلق فتح القنصليات الدولية من ازعاج وألم للطرف الاخر لان القطار قد فاتهم ومن لم يفهم هذه الحقيقة فهو في الاحلام ” .

ختم قوله “القنصلية الغابونية سيكون لديا عمل في التكوين بالمعاهد في عدة مجالات بين البلدين وهذه دينامية لمغربية الصحراء بالفعل والقول. والعديد من الدول انتقلت الى التأييد لمغربية الصحراء ” وزف خبر انه يوم 22 فبراير سيكون هناك اجتماع دولي يتكون من اثنى عشر دولة بالعيون يعدف الى التعزيز الدولي لمكانة المغرب وتكريسه للسيادة الوطنية على مجموع اراضيه “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد