بنكيران يشيد بخطاب 9 مارس ويعتبره استكمالا للبناء الديمقراطي

جدد عبد الإله بنيكيران الأمين العام لحزب العدالة و التنمية، تأكيده على أن حزبه يتبنى مشروع البناء الديمقراطي بالموازاة مع المؤسسة الملكية، في إطار مخططات الإصلاح التي يقودها الملك محمد السادس، كما اعتبر بنكيران أن خطاب 9 مارس الذي ألقاه الملك بمثابة جواب سياسي قوي وشجاع أعطى للمسار الديمقراطي في المغرب دفعة قوية.

و أشار زعيم حزب المصباح، في العرض السياسي الذي قدمه إثر لقاء أعضاء الأمانه، العامة للحزب،أن خطاب 9 مارس الخميس 9 مارس 2016 بمقر الحزب, أسس للمكتسبات الدستورية الهامة التي نعيشها اليوم والتي تحتاج للتحصين من قبل كافة الجهات الحريصة على صورة المغرب ودوره كواحة للاستقرار ونموذج في المنطقة وعلى رأسها الأحزاب الوطنية والديمقراطية،مشيرا في ذات العرض إلى تخليق الحياة العامة وربط ممارسة السلطة والمسؤولية العمومية بالمراقبة والمحاسبة”.حسب ما جاء في بلاغ للأمانة العامة توصل به المصدر ميديا.

ودعا بنكيران جميع الفاعلين السياسيين إلى التمثل بروح خطاب 9 مارس والاسترشاد به للحفاظ على النموذج المغربي المتميز في المنطقة والاستمرار في بناء الخيار الديموقراطي الذي يقوده جلالة الملك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد