بنعبد الله : هناك غياب للخطاب السياسي المؤطر والمشهد استحوذت عليه الضبابية

نظم حزب التقدم والاشتراكية صباح اليوم السبت 13 شتنبر جامعته السنوية حول موضوع ” أي نموذج تنموي للمغرب؟”، وذلك بمساهمة أخصائيين وخبراء من داخل الحزب وخارجه ، من اجل فتح نقاش حول مستقبل البلاد في كسب الرهانات العديدة التي يواجهها على المستويين الداخلي والخارجي .

وفي هذا السياق قال الأمين العام للتقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله في تصريح للمصدر ميديا ” ينظم الحزب جامعته السنوية حول اي نموذج تنموي للمغرب ؟، ومن حسن طالع الحزب بان هذه الندوة تأتي بعد الخطاب الملكي لافتتاح السنة التشريعية ، واليوم يوجد حزب التقدم والاشتراكية في موقع يتيح له تقديم مقترحاته وتصوراته حول هذا النموذج التنموي “.

وفي كلمته الافتتاحية للجامعة أكد بنعبد الله ” نحن أول حزب سياسي ينظم ندوة بجامعته حول موضوع اي نموذج تنموي للمغرب، وسنقوم بانتاج تقرير تركيبي من خلال اسهام الخبراء ، فالنموذج التنموي الحالي استنفذ مالديه رغم أن له فضائل عدة على مستوى تطوير البناء الديمقراطي وعلى مستوى الرفع من المستوى المعيشي العام والانفتاح الحضاري للمغرب على الحداثة والمنظومة الإنسانية الكونية”، مضيفا ” المغرب حارب الفوارق الاجتماعية من خلال هذا النموذج التنموي ، كما ساهم ذات النموذج في اشعاع عدة مشاريع من خلال مخطط التنمية البشرية، لكن لا ننسى أنه في الآونة الأخيرة كان هناك غياب للخطاب السياسي المؤطر واستحواذ الضبابية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد