بنشماش ينتقد قصور البرلمان في المساهمة في النهوض بحقوق الإنسان

أكد حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها عقب تقديم التقرير الوطني لحقوق الإنسان برسم الجولة الثالثة من الاستعراض الدوري الشامل، أن هذا اللقاء جاء في خضم تفعيل التزامات المغرب الدولية في مجال حقوق الإنسان، مبرزا أن التقرير الوطني الذي تم إعداده هو ترصيد لمجموع الإنجازات الحقوقية والاجتماعية و الاقتصادية التي حققها المغرب في الجانب المتعلق بحقوق الإنسان.

و انتقد بنشماش غياب البرلمان عن واجهة إرساء نظام عملي متعلق بالنهوض بحقوق الإنسان في المغرب، معتبرا أن البرلمان يعيش “المراحل الجنينية ” في ما له ارتباط بتطوير نسق النهوض بمنظومة حقوق الإنسان، مؤكدا أن مؤسسة تشريعية دستوريا و بالتالي فهو معني بالمشاركة في الاستعراض الدولي الشامل و الآليات المرتبطة به، في ظل التوصيات التي أقرت بها المنظمة الدولية لحقوق الإنسان.

و أوضح رئيس مجلس المستشارين، أن هذه اللقاءات التشاورية التي تعقد على مدار السنة هي مؤشر على تطور إيحابي و قبول للحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد