بلفريج: نداء المطالبة بتوقيف مقاطعة سنطرال خطأ سياسي

إعتبر القيادي والبرلماني عن الحزب الإشتراكي الموحد عمر بلافريج، أن إقدام مجموعة من الشخصيات السياسية والإقتصادية على إطلاق نداء  المطالبة بتوقيف مقاطعة سنطرال “خطأ سياسي”.

وقال بلفريج للمصدر ميديا، “أنا عندي مجموعة من الأصدقاء الموقعين، لكن أعتبر التوقيع على النداء خطأ سياسي…”.

وكان نداء المقاطعة قد أعاد  الجدل حول حملة مقاطعة منتوجات شركة “سنطرال” للواجهة، بعد توقيع مجموعة من الشخصيات المنتمية لمجال السياسة والمال على نداء لمحاولة إقناع مقاطعي شركة سنطرال بضرورة وقف مقاطعتهم، وهو النداء الذي عرف تجاوبا سريعا على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن وجه نشطاء الحملة انتقادات شديدة لمضمونه، معبرين عن استغرابهم من إنحياز الموقعين للشركة، في حين أن التجاوب الإيجابي كان يجب أن يكون مع الإجراءات العملية التي من المفترض أن تعلنها الشركة تجاوبا مع حملة المقاطعة.

يذكر ان الحكومة قد سبق وأن أصدرت، في ذات السياق، بيانا خاصا ناشدت من خلاله المواطنين لإنهاء مقاطعة منتوجات “سنطرال”، إلا أن الدعوة قوبلت بالرفض، لتستمر  الحملة رغم إعلان شركة “سانترال دانون” أنها تتوقع تراجع رقم تعاملاتها في النصف الأول من 2018 بنسبة 20% بسبب المقاطعة، وتأكد تسريحها لعمال تربطها بهم عقود عمل مؤقتة، وتقرر خفض تزودها من الحليب المجمّع لدى نحو 120 ألف فلاح بنسبة 30%.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد