بلغازي للمصدر ميديا:”البرنامج الجهوي للتشغيل هو امتداد لبرنامج التنمية الجهوية”

أكد سعد بلغازي، منسق فريق الخبراء لمكتب العمل الدولي، أن الأساس من الورشة التي نظمها مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة صباح اليوم، بتعاون مع وزارة الشغل و الإدماج المهني و مكتب العمل الدولي، لإطلاق البرنامج الجهوي للتشغيل، هو تمديد للبرنامج الجهوي للتنمية، الذي يقوم به مجلس الجهة و الذي يلعب دورا رياديا في تحريك الأطر و القوى الجهوية من أجل التنمية و تنافسية الجهة و طاقتها الاستيعابية.

و قال سعد بلغازي في تصريح خص به جريدة “المصدر ميديا”، أن انطلاق هذه الورشة يأتي لإنجاز البرنامج الجهوي للتشغيل الذي يعتبر امتداد لبرنامج التنمية الجهوية، و تعد ورشة اليوم التي ينظمها مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة هي الانطلاقة الحقيقية لمسلسل إنجاز هذا البرنامج و الذي ينقسم إلى صنفين: الصنف الأول هو دراسة مشاريع تطبيقية منتجة للشغل، و الصنف الثاني هو وضع إطار لحكامة التشغيل بالجهة، أي بمعنى تأسيس العمليات المشجعة للتشغيل و برمجة المشاريع و تقييمها و كذلك وضع أهداف للتشغيل و إطار للتشاور، حيث ستعمل وحدات مع الأطراف المعنية من أجل وضع هذه المشاريع و تنزيلها على أرض الواقع في إطار مبدأ التشاركية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد