بكتيريا “آكلة اللحوم” تهدد آكلي المحار النيئ أو غير المطبوخ جيدا

كشفت مراكز مكافحة الأمراض، أن أكثر من 80 ألف شخص كل عام يصابون ببكتيريا  “آكلة اللحوم” “Vibrio vulnificus” القاتل، وغالبا ما يعود السبب إلى تناول المحار النيئ أو غير المطبوخ جيدا.

وكانت مواطنه آمريكة تدعى جانيت ليبلانك والبالغة 55 عاما، قد فارقة الحياة بعد إصابتها بنوع قاتل من البكتيريا والمعروف بـإسم “آكلة اللحوم” بعدما أكلت مأكولات بحرية غير مطبوخة في ولاية تكساس الأمريكية.

وكانت جانيت تتجول برفقة عائلتها في أحدى الأسواق المحلية في ولاية تكساس، وقامت بشراء 24 محارا وآكلهم، لتنتشر بكتيريا “آكلة اللحوم” في ساقيها بغضون 48 ساعة، بحسب ما نقلته صحيفة ” The Sun”.

وصارعت جانيت المرض لمدة 21 يوما، لكنها لم تتمكن من البقاء على قيد الحياة، فيما حذرت عائلتها الآخرين من تناول المأكولات البحرية وخاصة المحار النيئ أو غير المطبوخ.

يذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المغربية، كانت قد منعت جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة البحرية المصنفة كاب بدوزا ، التابعة لمنطقة آسفي، بعد ان كشفت نتائج التحليلات التي قام بها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى المنطقة البحرية المصنفة كاب بدوزا ، أثبتت وجود مواد بيولوجية بحرية سامة بكميات غير طبيعية في صدفيات هذه المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد