بعد رسالتهم إلى وزير الداخلية..إستقالة جماعية لـ10 أعضاء من مجلس جماعة “إمرابطن” بالحسيمة

أقدم عشرة أعضاء ينتمون إلى المجلس الجماعي لإمرابطن في منطقة تامسينت في إقليم الحسيمة، بتقديم استقالة جماعية، مساء أمس الخميس، لرئيس الجماعة الترابية إمرابطن.

وحسب ما أفادت مصادر صحفية، فقد اقدم أعضاء المجلس المنتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة (النائب الأول للرئيس، والنائب الثاني، وكاتب المجلس، وخمسة مستشارين، ومستشارا واحدا عن حزب الحركة الشعبية)، على تقديم إستقالتهم إحتجاجا على ما أسموه بـ”الاقصاء الممنهج” من المشاركة في  شؤون تدبير الجماعة الترابية المذكورة.

وكان اعضاء المجلس الجماعي لجماعة امرابطن، قد وجهوا في وقت سابق رسالة الى وزير الداخلية، يشتكون فيها من تصرفات قيادة امرابطن، وذلك لانفراده في اتخاذ القرارات التي تهم الشان المحلي، وإقصاءه للمجلس المنتخب، من خلال نهج اسلوب لا يتماشى مع المنظومة الادارية للسلطة المحلية، وذلك عبر اقصاء المجلس الجماعي الذي يتوفر على “شرعية دستورية وقانونية”، ويحل محله في تدبير الشؤون المحلية للجماعة، خاصة فيما يتعلق بتتبع ومواكبة المشاريع التي يتم انجازها في تراب الجماعية على حد تعبير اعضاء المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد