بعد تقديم “طبيب الفقراء” لإستقالته..الدكالي: 458 طبيا قدموا استقالتهم مابين 2016 و2017

كشف وزير الصحة أناس الدكالي أن عدد الاستقالات في صفوف الأطر الطبية في المغرب بلغ 180 استقالة العام الماضي، مقابل 278 استقالة في العام، الذي سبقه.

واكد وزير الصحة، في رده على سؤال كتابي للأحد نواب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أن  عدد الأطر الطبية التي قدمت إستقالتها سنة 2017، بلغ 159 طبيبا من أصل 180 بأحكم قضائية، مقابل 257 طبيبا من أصل 278 طبيبا عام 2016.

وأضاف الدكالي أن أزمة الموارد البشرية في قطاع الصحة ترجع بالأساس إلى ضعف جاذبية القطاع العمومي للصحة، وعزوف مهنيي الصحة عن الترشح لمباريات التوظيف، وأيضا الامتناع عن العمل في المناطق النائية.

وكان الطبيب المهدي الشافعي، الملقب ب “طبيب الفقراء”، قد أثار ضجة عارمة حركة الرأي العام، بعد ان عبر على رغبته في ترك البلاد، مقدما استقالته رسميا من مهامه كطبيب أخصائي في جراحة الأطفال بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول بمدينة تزنيت، على خلفية خلافه مع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم تزنيت. وهي الاستقالة التي رفضها وزير الصحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد