بعد المقاطعة..حزب العثماني يدعو إلى التفاعل الإيجابي مع المطالب

 دعى حزب العدالة والتنمية، خلال الإجتماع الذي عقدته الأمانة العامة للحزب يوم السبت 02 يونيو 2018 لقاءها العادي برئاسة الأمين العام سعد الدين العثماني، إلى العمل على الموازنة بين التفاعل الإيجابي مع المطالب الشعبية، وبين الحرص على استقرار الاقتصاد الوطني…

واكد الحزب عبر بلاغ تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أن أعضاء الأمانة العامة أكدوا على أهمية متابعة مجريات الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الوطني، والعمل على الموازنة بين التفاعل الإيجابي مع المطالب الشعبية في محاربة الاحتكار والريع والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين، وبين الحرص على استقرار الاقتصاد الوطني والمحافظة على جاذبيته الاستثمارية.

وقد افتتح الاجتماع بكلمة للأخ الأمين العام تناولت أهم المستجدات الوطنية السياسية والحكومية وأهم القضايا التي تشغل الرأي العام الوطني، لا سيما القدرة الشرائية للمواطنين وتوفير المواد الاستهلاكية في رمضان بالكمية والجودة والأثمان المناسبة. كما ذكر الأخ الأمين العام بالمنهج الذي يتعين أن يوجه تعامل هيئات الحزب ومناضليه مع المرحلة وتفاعلاتها الاجتماعية والسياسية.

وفي إطار متابعتهه للشأن الفلسطيني، ناقشت الأمانة العامة مخرجات اللقاء الذي جمع بعض أعضائها مع الوفدين الممثلين لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع.

وفي سياق ذي صلة، أطلع رئيسا فريقي الحزب بمجلسي البرلمان أعضاء الأمانة العامة على أهم مستجدات الشأن البرلماني، كما تقدم النائب الأول للأمين العام بتقرير عن مختلف القضايا التي عالجها الاجتماع الأخير لهيئة رئاسة الأغلبية في نقاش عميق وصريح، وعن أهم الخلاصات والقرارات التي انتهى إليها، والمرتبطة بتنظيم ندوة حول النموذج التنموي الجديد، وإعطاء دفعة جديدة للحوار الاجتماعي، والعمل على حماية القدرة الشرائية للمواطنين، وتفعيل تماسك الأغلبية الحكومية.

وعلاقة باللقاء التشاوري الثاني لحزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية المنعقد يوم 7 ماي الماضي، وتفعيلا لخلاصاته اختارت الأمانة العامة ممثلي الحزب في اللجنة المشتركة التي ستتولى اقتراح الآليات لتفعيل اتفاق الشراكة بين الحزبين.

وفي العلاقة بالشأن التنظيمي، اطلعت الأمانة العامة على إجراءات التحضير للندوة الوطنية الأولى للحوار الداخلي التي تقرر تاريخها يومي السبت والأحد 30 يونيو وفاتح يوليوز.

وفي إطار استكمال هيكلة اللجان المركزية للحزب، صادقت الأمانة العامة على انتخاب مريمة بوجمعة رئيسة للجنة المناصفة وتكافؤ الفرص خلفا لجميلة المصلي التي انتخبت رئيسة لمنظمة نساء العدالة والتنمية، كما انتخب بهاء الدين أكدي رئيسا لقسم التنظيم والتواصل الداخلي خلفا لمحسن موفيدي الذي انتخب كاتبا جهويا للحزب بجهة الدار البيضاء-سطات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد