بعد الرباط..احتجاج تلامذة المؤسسات التعليمية باكادير ضد قرار ترسيم الساعة الإضافية (+صور)

خرج مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية باكادير في مسيرات إحتجاجية ضد قرار ترسيم الساعة الإضافية.

وإنطلقت مسيرة التلاميذ المحتجين من شارع 20 غشت مرورا بساحة الأمل بمدينة اكادير، رافعين شعارات مطالبة بإنهاء قرار ترسيم الساعة الإضافية (غرينيتش +1) والعودة إلى التوقيت العادي (غرينتش).
وأكد التلاميذ في تصريح للمصدر ميديا، عن رغبتهم في عودة الساعة أن الساعة افضافية غير عملية وأن مجموعة منهم يضطرون للخروج في الظلام للإلتحاق بصفوفهم الدراسية، وهو أمر قد يعرضهم لخطر “الكريساج”.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية)، قد مكنت مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من صلاحيات تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، داعية إلى التسريع باتخاذ التدابير اللازمة من أجل تطبيق الصيغ المقررة ابتداء من اليوم الإثنين.

يذكر أن ترسيم الساعة الجديدة خلق ضجة عارمة داخل المجتمع المغربي، بعد أن تساءل الجميع عن دواعي وأسباب ترسيم الساعة الإضافية، التي أكدت الحكومة انه ووفقا لدراسة في الموضوع (الدراسة لم تنشر لحدود الساعة) نأني في إطار ترشيد استهلاك الطاقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد