بعد الحزب..هل يغادر العماري كرسي رئاسة الجهة قريبا ؟

كشفت مصادر صحفية أنه بات من المنتظر أن يغادر “إلياس العماري” رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كرسي الرئاسة خلال الشهور القادمة.

وأكدت ذات المصادر، أنه يرتقب أن يغادر العماري رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة في أفق شهر شتنبر أو أكتوبر المقبلين، واستبداله بقيادي معروف من حزبه.

المصدر ميديا اتصلت بالعماري في محاولة للتأكد من صحة الخبر، وإمكانيات مغادرته لمنصب رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، الا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

وفي ذات السياق، يظهر أن إمكانيات الاستقالة باتت ممكنة الوقوع في ظل الصراع القائم بين محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وإلياس العماري، رئيس الجهة نفسها، حول الاختصاصات المخولة لكل واحد منهما في تدبير شؤون الجهة، التي تعرف أوراشا كبرى، والتي كان آخرها منع اليعقوبي للعماري، في رسالة رسمية، من عقد اجتماعات مع رؤساء مجالس العمالات والأقاليم التابعة للجهة، حسب ما أفادت مصادر صحفية.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد قرر في موقف مفاجئ السنة الماضية تقديم استقالته من منصب أمين عام الحزب، مؤكدا ان قرار استقالته “قرار شخصي ومبني على معطيات موضوعية”، نافيا أن يكون “ذا طبيعة لحظية أو ظرفية أو أن يكون من قبيل المزايدة في المشهد السياسي”، فهل يعيد العماري سيناريو الأمانة العامة ويعلن قريبا عن تقديم استقالته من رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد