بعد احكام بالإفراغ..ساكنة داواوير محطة التجارب الفلاحية تحتج (+فيديو)

نظمت تنسيقية ساكنة داواوير محطة التجارب الفلاحية بجماعة مرشوش الرماني المتضررة من أحكام الافراغ التي شملت بعض منهم، أمس الخميس، بجانب مجموعة مدارس التجارب تنفيدا لقرار خوض معركة نضالية تخوضها الساكنة رفعا لما أسمته ب” الظلم والحيف الذي طالهم من خلال إصدار أحكام متسرعة وغير منطقية”.

وأكدت الساكنة، عبر بلاغ تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أن هذه الأحكام “تزيد من الهشاهة الاجتماعية التي يعانيها الساكنة وأبنائهم وتعرضهم للتشريد والشتات برغم من ان الساكنة غالبيتها عمال وموظفي البحث الزراعي ويقطنون بحافة الغابة وفي أراضي غير صالحة لأي شي لمدة تزيد عن قرن من الزمان”.

ورفع المتظاهرون شعارات ومطالب يدعون فيها الجهات الحكومية صاحبة الدعوة لرفع اليد ” على التحكم في رقاب البلاد والعباد والتنازل عن الدعوة القضائية وتفويت الأرض للسكن واستقرار انسجاما مع الخطابات الرسمية للدولة وانسجاما مع برامج التنمية القروية التي يؤطرها البرنامج الحكومي الذي يدعو للعناية بالعالم القروي وتنميته وفك العزلة عن أبنائه في الولوج للتمدرس والتطبيب والتشغيل “.

كما عرفت هاته الوقفة حضور مكثف للفعاليات الحقوقية وكذا لوسائل الاعلام قصد إيصال صوت الساكنة للمسؤولين، ونددت بكل سلوك يؤدي إلى مزيدا من الاحتقان من طرف الجهات المعنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد