بعد إعتماده بالمغرب..أطباء عالميون: دواء الملاريا هو العلاج الأكثر فاعلية ضد كورونا

أكد أطباء دوليون أن دواء الملاريا  هيدروكسي كلوروكوين كان أكثر فعالية في علاج مصابى فيروس كورونا.

وحسب ما كشف تقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية عن استطلاع شارك فيه 6200 طبيب من 30 دولة، فإن 53 % من الأطباء في إيطاليا، و 44 % في الصين، و 13 % في المملكة المتحدة الذين شملهم الاستطلاع أكدوا أنهم وصفوا الكلوروكين لمرضى الفيروس التاجي، على الأرجح من خلال العيادات الخاصة.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية تجربة عالمية تسمى SOLIDARITY ، يشارك فيها علماء في دول من جميع أنحاء العالم ، لاختبار العقاقير التي تعمل جيدًا مع مرضى فيروس كورونا كلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين.

ولم يشر الاستطلاع إلى الأدوية الأخرى التي تم التصويت عليها بشكل أكثر فعالية في علاج فيروس كورونا لكنها لاحظت أن العلاجات الثلاثة الأكثر شيوعًا التي وصفها الأطباء هي المسكنات (56 %) ، وهو نوع من مسكنات الألم ، أزيثروميسين (41 %) ، مضاد حيوي يستخدم للعدوى البكتيرية ، وهيدروكسي كلوروكوين (33 %).

وكانت اللجنة التقنية والعلمية بوزارة الصحة المغربية قد قررت اعتماد الكلوروكين لعلاج كل المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد أن أثبت هذا الدواء فاعليته بعد القيام بمجموعة من الدراسات الوطنية والأجنبية.

وأعلنت شركة “سانوفي المغرب” SANOFI MAROC ، فرع المجموعة الفرنسية المختصة في صناعات الأدوية، أنها سلمت وزارة الصحة المغربية ، كافة مخزونها من عقار كلوروكين المستخدم ضد الملاريا، الذي أظهر نتائج “واعدة” في معالجة مرضى فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد