بارحو: شركتان بالبيضاء تتاجران في البشر بسعر بيع وصل إلى 3 ألاف دولار

كشفت رئيسة هيئة التضامن مع المهاجرين الاسيويين “حياة بارحو”، في إتصال بالمصدر ميديا، على أن شركتين غير مرخص لهما بالبيضاء تستقبل العمالة الفليبينية، وتتاجر فيها، بسعر بيع وصل إلى 3 ألاف دولار.

واكدت بارحو في حديثها على خلفية تعرض عاملة فلبينية، من طرف مشغلها الاماراتي الجنسية والمتزوج من مغربية،  للتعنيف والضرب والاحتجاز، على أن الهيئة تستنكر محاولة أجانب تطبيق نظام الكفيل في بلادنا الذي لا يعترف بمثل هذه الإجراءات السالبة للحرية.

واضافت رئيسة هيئة التضامن مع المهاجرين الاسيويين، أن الهيئة رفعت دعوتين ضد شركتين غير مرخص لهما بإستقبال العمالة الأجنبية، والمتجارة فيها، منذ سنتين، والتي لازالت تستقبل العمال الأجانب، وتتاجر فيهم عبر بيعهم بـ 3 ألاف دولار، إلى أن القضية لاتزال في المحاكم إلى حدود الساعة.

وطالبت بارحو الجهات المعنية بتفعيل قانون محاربة الإتجار في البشر، والتصدي للشركتين اللتان تعملان على الإتجار في البشر إلى حدود الأن، واللتان لم تتخذ ضدهم أي إجراءات إلى حدود الساعة.

وكانت الهيئة قد اطلقت نداءا إلى الجمعيات على خلفية إحتجاز عاملة فلبينية من طرف مشغلها الاماراتي الجنسية والمتزوج من مغربية، بعد ان إستقدمها  الى المغرب لقضاء عطلة الصيف رفقة زوجاته الاخريات، حيث تعرضت للتعنيف والضرب والاحتجاز و سحب منها هاتفها المحمول و جواز سفرها، وتقديم شكاية شكاية للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط الدي اعطى التوجبهات للدرك الملكي بتمارة لاحظار العاملة والاستماع اليها بالمركز القضاءى لتمارة لكن الزوجة المغربية حالت دون ذالك بحجة ان الزوج غير متواجد بالرباط وانه مسافر بطنجة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد