انطلاق مشاريع تنموية باقليم بوجدور تظم احداث تجزئات والتهيئة الحضرية

بعد تغير برنامج الزيارة لبوجدور الذي كان مساء الغد أعطت نزهة بوشارب، وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مساء اليوم الاحد انطلاقة مشروع تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز بمدينة بوجدور (الأمان 1 و 2)، مرفوقة بالسيد والي جهة العيون الساقية الحمراء، وعامل عمالة بوجدور وعدد من المنتخبين ويشمل ستة احياء في اطار التهيئة الحضرية لبرنامج السكن الجديد وذلك بكلفة اجمالية تفوق 3مليون درهم.

المشروع الذي ستستفيد منه 600أسرة، سيتم من خلاله إنجاز الأرصفة و الإنارة، و ذلك في إطار المجهودات المبذولة لتحسين ظروف عيش ساكنة أحياء الأمان 1 و 2 من خلال توفير التجهيزات الأساسية.كما خصص مبلغ 54 مليون درهم للتاهيل الحضري لبعض الاحياء وستستفيد منها 3580 اسرة
وقد أكدت السيدة الوزيرة “ان هذا المشروع جد مهم حيث سيساهم في الرفع من وتيرة التنمية بإقليم بوجدور “.


في حين يصرح رئيس المجلس الحضري لبوجدور ابا عبد العزيز ” تاتي هذه المشاريع من أجل إعطاء انطلاقة جديدة لقطاع التعمير والبناء كونه المحرك الرئيسي لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى الوطني والجهوي والمحلي، ومن أجل مواجهة والحد من التداعيات السلبية التي خلفتها جائحة “كوفيد 19″ على مستوى قطاع التعمير والبناء ”

وفي اطار العالم القروي اشرفت الوزيرة على احداث تجزئة بجماعة لمسيد تتكون من 208 وحدة وتجزئة مماثلة بقرية الصيد اكطي الغازي التابعة لجماعة لمسيد تتكون من 185 وحدة.واخرى بقرية الصيد اكطي الغازي تظم 233وحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد