انطلاقة عدة مشاريع تنموية تزامنا مع مهرجان اكبار ببوجدور

انطلقت اليوم السبت ببوجدور، فعاليات مهرجان أكبار، في نسخته الثامنة، والمنظمة في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، تحت شعار تحت شعار: ”هَمَّكْ هُوَ هَمِّي….كُومْ امْعَايَ نْمِّي”. وذلك بحضور السيد عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، وابراهيم ابن ابراهيم عامل إقليم بوجدور، والسيد عبدالعزيز أبا رئيس الجماعة الترابية لبوجدور وعدد من المسؤولين والمنتخبين والعسكريين والمجتمع المدني.

وعرف المهرجان، الذي يستمر إلى غاية السادس من نونبر الجاري، في يومه الأول تنظيم سباق العدو الريفي الوطني الثانيبين الجهات، لمختلف الفئات، ما بين المناطق؛ من تنظيم جمعية شباب الجنوب لألعاب القوى، بشراكة مع الجامعة الملكية لألعاب القوى، وعصبة الصحراء لألعاب القوى، وبمشاركة عدد من الأندية الوطنية، الجهوية والمحلية، حيث تراس والي الجهة حفل تتويج الفائزين في مختلف المنافسات.

بعد ذلك انتقل الوفد الرسمي برئاسة والي الجهة الى حي العودة حيث تم تدشين وحدة لمعالجة حليب الإبل ببوجدور، لتعاونية ناقة الخير،ويندرج المشروع ضمن مخطط المغرب الأخضر .

بعد ذلك قام الوفد بالانتقال الى طريق اجريفية حيث تم وضع حجر الاساس لبناء مركز للفرز والتثمين بالمطرح البلدي ويهدف المشروع ،الذي ينجز في إطار الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، إلى حماية البيئة والحد من الانبعاثات الغازية وتشجيع الاقتصاد الأخضر الدائري، و تحقيق نقلة نوعية للمدينة .
كما تعرف المدينة أشغال تهيئة الشوارع بالاسفلت الممتاز وكذا تجديد الارصفة والتشجير وتزينها تماشيا مع متطلبات الساكنة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد