امين السعيد “الخطاب الملكي للذكرى 18 سيضخ نفسا ومرجعية إصلاحية جديدة في المشهد السياسي”

أوضح الباحث في القانون الدستور والعلوم السياسية، الأستاذ أمين السعيد في تصريح للمصدر ميديا ، بان المؤسسة الملكية لها دائما المرونة والقدرة على مواكبة ومسايرة التحولات السياسية والمجتمعية، قائلا ” وغير بعيد عن هذه الاشارات اصدر الملك عفوا على بعض معتقلي الحسيمة،وهذا مايبرز بكون المؤسسة الملكية لها دائما المرونة والقدرة على مواكبة ومسايرة التحولات السياسية والمجتمعية وأنها غير متعارضة مع فكرة الديمقراطية”.

تابع الباحث السياسي ” أعتقد أن الخطاب الملكي سيخفف من حدة الاحتجاجات،كما ان الخطاب الملكي ساير مطالب المحتجين وقدم اجوبة واقعية تقترب من الشعارات التي ترفع في حراك الريف ،لذلك فمن المرتقب ان يتجاوب جزء عريض من المغاربة مع الإشارات والرسائل الملكية”.

مضيفا ” وأن الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 18 من عيد العرش ،أعاد المغاربة إلى لحظة خطاب 9 مارس 2011 وهو ماسيضخ نفسا ومرجعية ملكية إصلاحية جديدة في المشهد السياسي المغربي”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. فرح يقول

    لابد من خلق مشاريع قوانين للمتابعة والمراقببة لجميع مؤسسات الدولة ووضع لجن من رجال نزهاء يضع فيهم الملك التقة في مكاتب في جميع جهات المملكة رهن اشارة المشتكين من الشعب للتبليغ عن خروقات تقع في جهتهم وبدلك تتحسن الامور وتقضى المصالح ويندثر الفساد والمصلحة الشخصية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد