اليوسفية: سحب مايقارب 40 رخصة حمل سلاح

تطبيقا للإجراءات والتعليمات التي أعطتها وزارة الداخلية للعمال والولاة، والمتعلقة بالشروط الواجب توفرها للراغبين في الحصول على رخصة حمل السلاح، ​أصدر عامل إقليم اليوسفية “عبد الرحمان عدي” مؤخرا ، قرارا بسحب مايقارب  40 رخصة حمل سلاح من أصحابها بمختلف جماعات الإقليم.

وحسب ما افادت به مصادر صحفية محلية فإن هذا القرار يأتي إستجابة لمذكرة الداخلية التي وجهت لكافة العمال والولاة بعمالات وولايات المملكة، بهدف العمل بهذه الإجراءات التي استدعتها اعتبارات أمنية خاصة لتفادي استعمالها في أعمال إجرامية.
وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في مذكرة جديدة موجهة للعمال والولاة، ضرورة التدقيق الجاد في هوية ونفسية وسلامة الشخص الراغب في الحصول على الرخصة من كل الشوائب التي قد تجعله يستعمل السلاح الخاص بالصيد لأغراض أخرى .

وتأتي هذه الاجراءات، بعد توالي الأحداث المؤلمة التي راح ضحيتها عدد من المواطنين بسبب استعمال السلاح لأغراض غير التي جعل لها والتي تكون غالبيتها بدافع الانتقام أو الإنتحار، كما هو الحال عليه في قضية مقتل البرلماني مرداس، وإنتحار رجل الأعمال بمدينة أسفي وغيرها من الحوادث التي تمت ببنادق صيد هزت الرأي والشارع المغربي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد