اليماني: الحكومة مطالبة بإيجاد حل عاجل لأزمة شركة “لاسامير” لمواجهة غلاء أسعار المحروقات

كشف الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، أن الحكومة مطالبة بإيجاد حل عاجل لأزمة شركة “لاسامير” لمواجهة غلاء أسعار المحروقات.

وأكد اليماني في تصريح للمصدر ميديا، بان المحكمة التجارية استنفذت مهامها، والكرة اليوم، في مرمى الحكومة المغربية، المطالبة اليوم بتوضيح سياستها في مستقبل صناعة تكرير البترول، لأن الأمر يتعلق باستثمارات ثقيلة وطويلة الأمد، تستدعي من الدولة والحكومة توضيح رؤيتها من خلال الكشف عن الضمانات التي ستمنح للمستثمرين المحتملين بالقطاع، وتدليل الصعوبات التي تواجه المساعي والمحاولات، في سبيل إنقاذ المصفاة المغربية للبترول، من الإغلاق النهائي، وضياع كل الحقوق والمصالح المرتبطة بهذه الصناعة، التي تشكل أذاة لتعزيز الأمن الطافي الوطني ومواجهة غلاء أسعار المحروقات وضمان جودة المخزون الأساسي وتغطية المديونية.

واوضح اليمني أنه على الحكومات المتعاقبة  أن تتحمل مسؤولية الوضع المتأزم الذي وصلت إليه هذه المؤسسة الاقتصادية ذات البعد الحيوي والاستراتيجي، بنهجها لسياسة الخوصصة وتقصيرها في مراقبة وحمل إدارة الشركة على الوفاء بالتزاماتها في الاستثمار والتأهيل والتشغيل، وأن الحكومة الحالية تساهم بوعي او بغير وعي في تدمير مصفاة المحمدية وتقضي على كل المساعي المتواصلة في سبيل الانقاذ وتجنب الكارثة العظمى.

وكانت مجموعة من الهيئات السياسة والمنظمات النقابية والفعاليات الوطنية، قد اعلنت عن تأسيس الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول” لاسامير“من أجل الترافع عن ملف المصفاة المغربية للبترول، وإنقاذ الأخيرة من الإغلاق النهائي وضياع كل الحقوق والمصالح المرتبطة بصناعات تكرير البترول.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد