الوافي: علينا حماية حقوق الشغيلة المغربية المتعلقة بوضعهم الاجتماعي

قالت نزهة الوافي كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة مكلفة بالتنمية المستدامة ” اعتقد أنه من خلال الولاية السابقة للأستاذ عبد الإله بنكيران، ومن خلال البرنامج الحكومي الحالي، المغرب نجح في مباشرة عدد من الملفات التي لها عائد مباشر على الشغيلة المغربية”.

وتابعت الوافي في تصريح خصت به المصدر ميديا خلال مسيرة الفاتح ماي بالرباط ” مما لا شك فيه أن صندوق المقاصة مازال فيه مجموعة من الأوراش المهمة، كما أنه علينا مباشرة اصلاح منظومة التقاعد التي تضمن الحق للأجيال المقبلة بأن تكون لها حقوقها المكتسبة”.

وأوضحت الوافي بان هناك ملفا كبيرا به معادلة تستلزم ارادة مواطنة لجميع الشركاء، تنخرط فيها النقابات والحكومة والاحزاب وجميع فعاليات المجتمع المدني، قائلة : ” على مستوى آخر يجب إيجاد معادلة متوازنة لجلب الاستثمار للمغرب، وتشجيع المقاولة الوطنية والمقاولة الاجنبية مع حماية حقوق الشغيلة المغربية المتعلقة بوضعهم الاجتماعي، هذا هو التحدي الذي يطرح على الحكومة من أجل تدبيره، لأنها مأسات يجب أن يكون لها دائما حوار اجتماعي مع الفرقاء النقابيين وعن طريق هذا الحوار، وبدون شك سينقص التوثر “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد