النقابة الوطنية للصحافة : نعلن تضامننا مع المهداوي والحكم كان قاسيا

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن تفاجئها بالحكم القضائي الصادر في حق الصحفي حميد المهداوي، حيث تم رفع العقوبة الصادرة في حقه في المرحلة الإبتدائية من أشهر إلى سنة سجنا نافذا.

وجاء في بلاغ النقابة الذي تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، عن قلقها تجاه هذا الحكم، ” والنقابة إذ تعبر عن قلقها الشديد إزاء هذا الحكم الذي استند إلى محاكمة الزميل بالقانون الجنائي عوض قانون الصحافة والنشر خصوصا وأن الأفعال التي توبع بها منصوص على عقوبتها في قانون الصحافة والنشر وأن استبداله في هذه القضية بالقانون الجنائي كان بهدف تشديد العقوبة”.

وتابعت نقابة البقالي , ” إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تعلن تضامنها المطلق واللا مشروط مع الزميل المهداوي، فإنها تطالب بإعادة محاكمته على أساس قانون الصحافة والنشر، وإطلاق سراحه فورا ووضع حد لسلسلة المتابعات التي تحركت دفعة واحدة، ووقف جميع المتابعات والمحاكمات ذات صلة بالصحافة والنشر”.

وإعتبرت النقابة , أن الحكم الذي أصدر في حق مدير موقع “بديل.أنفو” , ” إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبر الحكم القاسي الصادر ضد الزميل المهداوي يندرج في سياق عام يعرف تراجعا ملحوظا ومقلقا في حرية الصحافة والنشر في بلادنا. “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد