النقابة الوطنية للصحافة المغربية تطالب بالسراح الفوري “صحافيي الريف”

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية اليوم الخميس، بلاغا مفاده أن النقابة تتابع بإنشغال كبير وعميق التطورات المتعلقة باعتقال عدد من النشطاء في الإعلام الإليكتروني بإقليم الحسيمة.

واستغربت النقابة من اعتقال هؤلاء النشطاء الذين كانوا بصدد نقل وقائع مرتبطة بحراك الريف، وطالبت النقابة بالسراح الفوري دون قيد أو شرط، إلا أن النقابة تفاجأت بإخضاعهم لتحقيقات أمنية في مدينة بعيدة عن مقر إقامتهم وإثقال ملفاتهم بتهم جنائية ثقيلة، من قبيل إهانة هيئة منظمة والتحريض على تجمعات غير مرخص لها وزعزعة ولاء المواطن للدولة المغربية والتحريض ضد السلامة الداخلية للدولة وجمع تبرعات دون ترخيص بذلك وانتحال صفة ينظمها القانون .
وأضاف البلاغ أن الصحفيين المعتقلين لحد الآن كلا من :

– محمد الصريحي مدير موقع ( ريف 24 )

– جواد الصابري و هو مصور بموقع ( ريف 24)

– عبد العالي حدو مدير موقع ( Araghi.tv )

– حسين الإدريسي و هو مصور بموقع ( ريف بريس )

– فؤاد السعيدي و يعمل بموقع ( Agraw.tv )

– ربيع البلق وهو مراسل موقع ( بديل انفو )

وأكدت النقابة تحفظها على  على مسطرة الاعتقال، فإنها تؤكد أنها ستتابع هذا الملف، عبر المحامين، للنظر في الاتهامات المبالغ فيها والثقيلة، التي وجهت لهم، ومدى مصداقيتها ونزاهة التحقيقات التي أجريت معهم، كما تنبه إلى ضرورة السماح لجميع وسائل الإعلام الوطنية والدولية بتغطية الأوضاع في إقليم الحسيمة وضمان شروط وأجواء سليمة لهذه التغطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد