الموظفون الجدد لوزارة عبيابة: ننتظر إنصافنا من القضاء ونطالب بالتعيين الفوري

دعا الموظفون الجدد في قطاع الشباب والرياضة، القضاء الإداري إلى إنصافهم في قضية وقف تعييينهم بالوزارة بعد نجاحهم في المباراة واجتيازهم لفترة التكوين.

وأكد الموظفون الجدد في ندوة صحفية، اليوم الجمعة بالرياط، أنهم يعيشون حالة اللاستقرار النفسي والاجتماعي بعد صدور بلاغ وزارة الشباب والرياضة والقاضي بإلغاء نتائج مباراة توظيف 93 منصب، بعد اجتياز الموظفون الجدد الاختبارين الكتابي والشفوي والإعلان عن النتائج النهائية يوم 4 أكتوبر الماضي.

وذكر الموظفون الجدد في قطاع الشباب والرياضة، أنهم استفادوا من دورة تكوينية في مقر الوزارة المذكورة لأسبوعين، وخضعوا للفحص الطبي، كما استوفوا جميع مساطر إجراءات التوظيف، كما أقدمت فئة منهم إلى تقديم استقالاتهم من مهنهم الحرة والخاصة والعمومية بطلب من الوزارة ومديرة الموارد البشرية من أجل إتمام إجراءات التوظيف ليفاجئوا بإقصائهم من أخذ تعييناتهم في التاريخ الذي حددته الوزارة وهو 2 دجنبر 2019، حسب تعبيرهم.

واعتبر الموظفون أن قرار وزارة عبيابة “خرق سافر وضارب عرض الحائط بمقتضيات حقوق الموظف”، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم “راسلوا المسؤولين بالوزارة عدة مرات لفتح باب الحوار من أجل حل للمشكل إلا أنهم لم يتلقوا أي جواب من الجهات المعنية”.

وطالب الموظفون الجدد وزارة عبيابة بالتعيين الفوري لهم والاستجابة لكافة مطالبهم التي تم رفعها في عدد من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر الوزارة بالرباط.

وكان بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قد أكد أنه “بناءا على الطعون والشكايات التي تقدم بها المشاركون في مباراة التوظيف التي اجريت بتاريخ 22 شتنبر الماضي، حول تدبير المباراة والنتائج المعلن عنها في 04 اكتوبر، قررت الوزارة تعيين لجنة خاصة لمراجعة تصحيح أوراق المباراة وافتحاصها، قبل ان تخلص إلى مفاجأة ، هي في الحقيقة ليست مفاجأة للبعض، اذ تبين أن هناك تفاوتات هامة في النقط المحصل عليها، مما يجعل نتائج هذه المباراة محط شك وانعدام المصداقية والشفافية”.

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة قررت إعادة تنظيم مباريات التوظيف لشغل المناصب المخصصة لقطاع الشباب والرياضة برسم السنة المالية 2019، وذلك حتى يتسنى ضمان تكافؤ الفرص وتوفير حظوظ متساوية لجميع المرشحات والمرشحين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد