المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تحتفي بالذكرى 50 لتأسيسها

احتفى الفرع المحلي للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ، أمس الجمعة بفاس ، بالذكرى 50 لتأسيس هذه الهيئة.

وسلط السيد أمال النجار المسؤول عن فروع المنظمة في حفل أقيم بالمناسبة الضوء على مجموعة من الأنشطة المبرمجة من قبل المؤسسة منذ إنشائها سنة 1967 لفائدة المكفوفين، مشيرا الى أن المنظمة تعمل جاهدة من أجل إدماج هذه الفئات الاجتماعية في الحياة السوسيو-اقتصادية.

وأبرز العمل الذي قامت به المؤسسة سواء على صعيد الإحصاء العام للمكفوفين بالمملكة، أو الانكباب على الآليات لإدماجهم داخل المجتمع عبر مساعدتهم على متابعة الدراسة والتكوين والتأهيل.

وتابع السيد النجار أنه في قطاع التعليم، أحدثت المنظمة 13 مؤسسة تعليمية لفائدة المكفوفين على المستوى الوطني تضمن لهم متابعة دراستهم من المستوى الابتدائي الى غاية مستوى الباكالوريا.

كما ساهمت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ، منذ تأسيسها ، في تكوين 560 من المعلمين والأساتذة وألف من الموظفين العاملين في الإدارات العمومية والأخصائيين في العلاج الطبيعي ومحامين وعدد كبير من العاملين خارج أرض الوطن في مجال الترجمة.

وتضمن برنامج الاحتفاء بالذكرى 50 لتأسيس المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، أنشطة ثقافية وفنية وتوزيع نظارات طبية من قبل مندوبية الصحة لفائدة التلاميذ، فضلا عن منح شهادات تقديرية لفائدة شركاء المنظمة .

و.م.ع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد