المنظمات الموازية للحركة الشعبية تعقد مجالسها الوطنية لهذه الأسباب

من المنتظر أن تعقد المنظمات الموازية لحزب الحركة الشعبية مجالسها الوطنية، ويتعلق الأمر بمنظمة النساء الحركيات، التي انتخبت نزهة بوشارب على رأسها خلال مؤتمرها الوطني الأخير، وبمنظمة الشبيبة الحركية، التي أفرز مؤتمرها الوطني الأخير انتخاب أيوب اليوسي منسقا وطنيا لها.

وقد ارجأ استكمال انتخاب باقي الأجهزة التنفيذية والوطنية إلى وقت لاحق، فيما علمت “المصدر ميديا” من مصدر جد مطلع، على أن الأسبوع الأول من شهر أكتوبر أيام 5 و 6 أكتوبر ستعقد كلتا المنظمتين مجالسها الوطنية.

ومن المرتقب أن يتم انتخاب رئيسة للمجلس الوطني لمنظمة النساء الحركيات، لأول مرة في تاريخ المنظمة التي اسستها القيادية والمرأة الحديدية في الحزب حليمة عسالي، واشرفت في مؤتمرها الوطني الأخير على ترأس اللجنة التحضيرية، وفي سياق متصل كشفت مصادر متطابقة للمصدر ميديا على أن اسمين يطرحان بقوة داخل أروقة حزب الحركة الشعبية، ويتعلق الأمر بعزيزة بوجريدة نائبة رئيس جهة مراكش أسفي، والتي سبق وأن اشتغلت مستشارة في ديوان محمد اوزين وزير الشباب والرياضة السابق، وليلى أحكيم النائبة البرلمانية والصيدلانية ابنة الناظور، المقربة من تيار الفاضلي وحصاد.

بموازاة ذلك، تعيش شبيبة العنصر على وقع انقسامات حادة، بين مختلف أطيافها حيث ذكرت مصادرنا أن إسماعيل تلحيق مرشح بقوة لترأس المجلس الوطني إلى جانب يوسف اوطلحة المحسوب على تيار اوزين.

والجدير ذكره أنه من المتوقع أن يرخي التعديل الحكومي المرتقب خلال الأسابيع القليلة القادمة بظلاله على المجالس الوطنية للمنظمتين، خصوصا وأن امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية توصل بما يزيد على تسعين سيرة ذاتية من أجل الاستوزار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد