الممرضون وتقنيو الصحة ينضمون إلى إضرابات قطاع الصحة

أعلنت حركة الممرضين وتقنيي الصحة عن  خوض إضراب عن العمل على الصعيد الوطني لمدة 72 ساعة بدءا من يوم الثلاثاء 14 ماي إلى حدود 16 منه، سيستثني أقسام الإنعاش والمستعجلات.

وسطرت الجركة برنامجا إحتجاجيا سيتضمن إضرابا عن العمل مصحوبا بإعتصامات جهوية أمام مقرات ولايات الجهات في اليوم الثاني من الإضراب، وذلك احتجاجا على “طريقة تدبير الوزارة للحوار الاجتماعي القطاعي عبر تغييب تحديد الغلاف المالي المرصود ونهج سياسة التماطل والهروب إلى الأمام بغية تقزيم المطالب والمكتسبات وإقصاء الحركة من أي حوار أو تفاوض حول ملفها المطلبي” .

وأوضح المصدر عينه، أن الإضراب عن العمل سيستمرفي حال عدم تجاوب الوزارة مع مطالبهم المتمثلة في؛ “إعمال مبدأ الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية، إحداث هيئة وطنية للممرضين وتقنيي الصحة، وإخراج مصنف المهن والكفاءات، إدماج الممرضين وتقنيي الصحة المعطلين في إطار النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية والقطع مع سياسة التعاقد” ، إلى غاية شهر يونيو القادم، حيث من المرتقب أن يخوض الممرضون إضرابا عن العمل أيام 10 و11 و12 و13 و14 منه، ستشل حركة المستشفيات الوطنية باستئناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد