الملك محمد السادس يتوصل ببرقية تهنئة من الرئيس الصيني بمناسبة ذكرى عيد العرش

توصل جلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، وذلك بمناسبة حلول الذكرى 19 لعيد العرش المجيد.

وأعرب الرئيس الصيني في برقيته الموجهة للملك باسمه الخاص واسم الحكومة والشعب الصينيين، عن تهانئه الحارة وتمنياته الصادقة بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع العاهل المغربي على العرش.

وقال الرئيس الصيني: “تحت قيادة جلالتكم المتبصرة، حافظ المغرب على استقراره ووحدته ونموه الاقتصادي، وأصبح يلعب دورا إيجابيا في الشؤون الدولية والإقليمية”، كما عبر عن ارتياحه للتطور الذي تشهده الشراكة الاستراتيجية الصينية المغربية، خلال السنوات الأخيرة.

وأبرز شي جين بينغ أن  “الثقة السياسية المتبادلة تتعزز بشكل مطرد، كما أن التعاون البراغماتي يتعمق بشكل متواصل، والتبادلات الإنسانية أصبحت أكثر فعالية”.

وأكد رئيس جمهورية الصين الشعبية حرصه على العمل سويا مع الملك محمد السادس، من أجل “تعزيز التعاون والمبادلات بجميع المجالات، في إطار البناء المشترك للحزام والطريق، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد