المغرب يحتضن للمرة الأولى الاجتماع 29 لمكتب مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة

من المنتظر أن تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الاجتماع التاسع والعشرون لمكتب مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة يومي 17 و 18 أبريل 2018 بالصخيرات.

وحسب بلاغ توصل به موقع “المصدر ميديا”، فإن “انعقاد هذا الاجتماع بالمغرب يترجم التزام بلادنا كدولة رائدة في ميدان البيئة والتنمية المستدامة ومكافحة التغير المناخي على المستوى الإفريقي”.

وأضاف ذات البلاغ، أن “الهدف من هذا الاجتماع هو دراسة مدى تقدم تفعيل قرارات المؤتمر الوزاري السادس عشر، وتقديم التوجيهات الضرورية لتنفيذها، ومناقشة مساهمة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة في الملتقيات العالمية المقبلة فالمرتبطة بموضوع البيئة والتنمية المستدامة، من ضمنها المؤتمر 14 للأطراف في الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي (COP14) والمؤتمر 24 للاتفاقية الإطار المتعلقة بتغير المناخ.

وسيحضر الاجتماع الوزراء المسؤولون عن البيئة في البلدان الأعضاء للمكتب، وهي الغايون، والكوت ديفوار، وإثيوبيا، وإفريقيا الجنوبية، والمملكة المغربية، وممثلو الاتحاد الأفريقي والمكتب الإقليمي لأفريقيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة”.

جدير بالذكر، أن المملكة المغربية قد تم انتخابها كنائبة لرئيس مكتب وزراء البيئة الأفارقة، ممثلة لمنطقة شمال إفريقيا لمدة سنتين (2018-2017).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد