المستشار الالماني غيرهارد شويدر من مدينة الداخلة :لاتنمية بدون سلام

الداخلة : المحجوب الأنصاري

في كلمة للمستشار الالماني شويدر قال ان “محاربة الفقر والرغبة في عولمة عادلة ومحاربة الافكار الهدامة مهمة لمستقبل الجميع”، كما قال المستشار الالماني” لا يوجد اي بلد يستطيع أن يجتاز كل هذه المشاكل، لكن معا نستطيع رفعها، والصراعات تؤثر حتما على مستقبلنا ودون أمن لا يكون سلام ودون سلام لا تكون تنمية .فمعا نواجه الصعاب ومزيد من التعاون لكي نحقق شروط التنمية “.

تابع شويدر: ” ان تعزيز الاستثمارات الخاصة في افريقيا وتقوية البنى التحتية وتعزيز التكوين مهني يستجيب لسوق الشغل وتساهم في التنمية، وفي القرن العشرون وجب بدل مجهودات اضافية لحلحلة المشاكل بافريقيا “.

وأضاف ذات المتحدث : ” ان اهمية التعاون القاري لضمان السلم والأمن وتعزيز التعاون الإقليمي واجب ، كما أن منظمة الاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية يعانيان من عدة معوقات ومشاكل وجب التعاون السياسي بينهما، فيما ان الاتحاد الاوروبي يريد التعاون والتحفيز وتعزيز الشراكة “.

واوضح في كلمته امام المشاركين في كرانس مونتانا ” ان القوة الاقتصادية لابد أن ترتكز على المحافظة على البيئة، وعلى البحث العلمي ويد مؤهلة لنصل إلى الرفاه المنشود ، نحن نحتاج إلى فكر رائد مبتكر، و الاستثمار في المستقبل كالصحة والبحث العلمي ” وختم قوله “يجب ان نقاوم مايصطلح عليه باصطدام الحضارات ومن يقولها غالط وجب محاربته بالرغبة في العيش في سلم وتسامح وهي التحديات المنشودة “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد