المجلس الوطني للبيجيدي يؤكد رغبتهم في الإسراع في تشكيل الحكومة

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة بعد اجتماع المجلس الوطني بأن القرار الذي توصل اليه الحزب قد تم التصويت عليه بالإجماع، مضيفا بان النقاش اتصف بالمسؤولية من طرف كل الاعضاء .

وافاد بلاغ الامانة العامة الذي تلاه محمد يتيم، بان اجتماع المجلس الوطني للحزب وبناء على طلب من الأمانة العامة، تدارس التطورات السياسية الأخيرة بعد تعيين العثماني رئيسا للحكومة، وبعد الاستماع لكلمة رئيس المجلس الوطني ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والتي تحدث فيها عن رسالة جلالة الملك إلى كل مناضلي الحزب .

وتابع يتيم ” اننا نؤكد عن تقدير الاختيار الديمقراطي وصيانة المكتسبات التي حققتها بلدنا في هذا المجال، واختيار الاستمرار في تفعيل الاختيار الديمقراطي المتعلق بتشكيل الحكومة، ونؤكد اعتزازنا باختيار جلالة الملك لسعد الدين العثماني رئيسا للحكومة، كما نؤكد ايضا اعتزازنا بما قدمه عبد الاله بنكيران من انجازات خلال رئاسته للحكومة”.

وتابع ذات البلاغ ” يؤكد المجلس الوطني على دعمه لسعد الدين العثماني وحرصه على استمرار مواصلة الاصلاحات التي قادتها الحكومة السابقة، كما نؤكد على الحاجة الماسة إلى الإسراع بتشكيل الحكومة استجابة لتوجهات جلالة الملك، حكومة تتوحد فيها صفة المرونة والقوة والانسجام والفعالية،مع مراعاة المقتضيات الدستورية والاختيار الديمقراطي والإرادة الشعبية المعبر عنها خلال الإنتخابات وأن تحضى بثقة جلالة الملك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد