الكيحل : الجميع يتحمل المسؤولية داخل حزب الاستقلال لإنجاح المؤتمر 17

أوضح القيادي بحزب الاستقلال عبد القادر الكيحل في كلمة ألقاها خلال لقاء مباشر اليوم السبت 8 يوليوز مع مؤسسات الحزب بمدينة فاس، بأنهم على يقين بأن المؤتمر 17 للحزب يتحمل فيه الجميع المسؤولية، قائلا ” اليوم الجميع يتحمل المسؤولية، هذه الأخيرة التي دافع عنها الجميع، ما قمنا به جميعا من اخفاقات فهي اخقافات جماعية”.

وتابع الكيحل ” اليوم بدانا نوع من الفرز داخل حزب الاستقلال بين من يناضل من أجل حزب الاستقلال، وبين من يناضل عكس الحزب، فاذا رجعنا إلى تاريخ الحزب، فاننا نعرف الاستهدافات التي تعرضنا له، نحن لسنا بدون ذاكرة، ولكن نعرف جيدا ما يقع في المغرب، ونعرف بأننا مستهدفون، و نعرف متى نقول “لا” ومتى نقول ” نعم ” ، و”لا” دْيالْ 7 أكتوبر هي التي اعطتنا هذه النتائج”.

أضاف القيادي بحزب الميزان ” اليوم اللجنة التحضيرية منكبة على التحضير للمؤتمر الوطني من خلال برنامج واستراتيجية اشتغال سيتم الاعلان عنها في ندوة وطنية” ، مضيفا ” مهما كانت النتائج فنحن ندافع عن حزب الاستقلال سواء داخل الحكومة أو خارجها..الوطن بحاجة إلى أحزاب قوية تتواصل مع الشعب، وعلى المجتمع المدني أن يقوم بدور الوساطة مع المواطنين، فنحن لا نقبل بوطن بدون مناضلين، لهذا بان الانتخابات السلمية والأحزاب القوية هي العبور الحقيقي للديمقراطية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد