العيون : انطلاق ندوة فكرية حول تنمية الاقاليم الجنوبية للمملكة

العيون : المحجوب الأنصاري

من تنظيم مؤسسة المصدر ميديا انطلقت قبل قليل ندوة تحت عنوان ” أية تنمية للاقاليم الجنوبية في ظل الجهوية المتقدمة ؟ ” والتي يؤطرها مجموعة من الأساتذة ، الباحثين والأكاديميين بحضور العديد من الفاعلين السياسين والمهتمين.

وخلال افتتاح الندوة، اكدت الأستاذة ماء العينين حجيبة المديرة العامة لمؤسسة المصدر ميديا “ان المؤسسة الاعلامية تصنع الخبر وهذه استراتيجية مني انا كما تفتح النقاشات حول التحديات والرهانات المستقبلية للبلاد مثل هذه الندوة الاولى بالعيون والتي لن تكون اخيرة ” واعتبرت الاستاذة حجيبة ان ” الجهوية المتقدمة ورش من الاوراش الكبرى الاستراتيجية للمملكة والتي تروم بناء مستقبل ركيزته الديمقراطية وبالتالي على الاعلام مواكبته ” وتعرف مضامين الندوة عدة محاور منها “المقاربة الملكية لتنمية الاقاليم الجنوبية على ضوء الجهوية المتقدمة تساؤلات ورهانات .

الأبعاد التنموية في الجهات الجنوبية، ورقة تفاوضية وبرامج التنمية الجهات الجنوبية على ضوء المبادرات الملكية نموذج جهة الساقية الحمراء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد