العسالي : تطالب رئيس جهة بني ملال خنيفرة بالتقرير المحاسباتي للسنة 2017 و 2018

انتفضت حليمة العسالي القيادية في حزب الحركة الشعبية وعضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة في وجه رئيس الجهة بني ملال خنيفرة ابراهيم المجاهد، مطالبةً إياه بالتقرير المحاسباتي لسنة 2017 و 2018، حيث أكدت حليمة العسالي في تصريح لها أن مجلس جهة بني ملال خنيفرة تفاجاؤوا بغياب نسخ عن التقرير المحاسباتي ضمن وثائق الدورة التي توصل بها الأعضاء قبل أسبوعين من انعقادها.

ويشار إلى أن رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، اكتفى بعرض شفوي للتقرير المحاسباتي لسنة 2017 و 2018، وهو التقرير الذي اعدته وزارة الداخلية بمعية المجلس الجهوي للحسابات حول عمل المجلس.

وتنص المادة 227 من القانون التنظيمي للجهات في فقرتها الأخيرة ” يتعين على الرئيس تبليغ نسخة من التقرير المشار اليه أعلاه إلى مجلس الجهة، الذي يمكن التداول في شأنه….”، وتضيف العسالي وهو الأمر الذي لم يمتثل له رئيس مجلس الجهة، وغادر المجلس فاراً من أسئلة المستشارين، وأنهى عنه نائبه إدارة ما تبقى من اشغال الدورة، مؤكدا حق المستشارين في اطلاع على نسخة من التقرير المذكور.

ويذكر أن حزب الحركة الشعبية استعاد سيطرته على رئاسة بلدية بني ملال الاسبوع الماضي بأغلبية مطلقة، بحيث تم انتخاب أحمد بدرة رئيسا للمجلس البلدي لبني ملال خلفاً لزميله في الحزب احمد شدا، الذي اصدرت في حقه وزارة الداخلية قرارا بالعزل واحالت ملفه على المحكمة الإدارية بالبيضاء للبث فيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد