العثماني يشيد بقرار مجلس الأمن رقم 2494 حول قضية الصحراء المغربية ويعتبره انتصارا جديدا للمغرب

أكد حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة،عن إشادة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة بالقرار الأخير رقم 2494 الصادر عن مجلس الأمن الدولي حول قضية الصحراء المغربية والذي كرس ما يدعو إليه المغرب في أفق حل النزاع المفتعل حول الصحراء.

وقال حسن عبيابة خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن العثماني اعتبر خلال افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة أن القرار الجديد لمجلس الأمن يكرس الثوابت التي تتجلى في الحل السياسي والتي يدافع عنها المغرب،موضحا أن القرار يكرس أولوية مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لحل نزاع مفتعل طال لسنوات، ويدعو للتوصل لحل سياسي واقعي وعملي ودائم قائم على التوافق، وهو الأمر الذي ما فتئ المغرب يطالب به.

وأضاف رئيس الحكومة أن القرار يدعو إلى إحصاء وتسجيل ساكنة مخيمات تندوف،وهو ما يطالب به المغرب باعتباره مدخل أساسي لإنصاف عدد من ساكنة تلك المخيمات مشددا على ضرورة إحصاء هؤلاء السكان إذا كانوا لاجئين وفق معايير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأشار رئيس الحكومة، يضيف عبيابة، إلى إشادة مجلس الأمن بالإجراءات والمبادرات التي قام بها المغرب في مجال حقوق الإنسان وتفاعله مع الآليات المرتبطة بالإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد