العثماني يرد على ناشري الأخبار وصور ولقطات الفيديو لمعانات أهالي الجبال مع البرد والثلوج

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني معلقا على الأخبار وصور ولقطات الفيديو التي اوردتها بعض وسائل الإعلام حول واقع معانات أهالي الجبال مع التساقطات المطرية والثلجية وانقطاع الطريق وانعزال دواوير وقرى، أن “المتابعة الإعلامية لهذه الأوضاع مسألة إيجابية، ومنها نستمد بعض المعلومات، لكن أحيانا ترد أخبار غير صحيحة وتنشر صور ولقطات فيديو قديمة، لا علاقة لها بالوضع الحالي، لذا أقول نحن لا نهوّن من وضعية المواطنين الذين يعيشون في تلك المناطق، لكن لا يمكن تهويلها أو تضخيمها لتفادي خلق نوع من الفزع والهلع لدى المواطنين”.

أشاد العثماني في كلمته التي ألقاها اليوم الخميس بالمجلس الحكومي بالتدخل والتعبئة التي وصفها بالاستثنائية من قبل مختلف الجهات المسؤولة لفك العزلة عن المناطق التي حاصرته الثلوج الكثيفة في الآونة الأخيرة باعتماد مخطط التدخل للتخفيف من آثار البرد والثلوج.

وأوضح رئيس الحكومة أنه رغم المجهودات المبذولة، إلا أن “هناك صعوبات في بعض المناطق تتجلى أساسا في عدم كفاية عدد آلات إزاحة الثلوج، لأن كثافة الثلوج لم تكن متوقعة، واستدعى الأمر الاستعانة بآلات من مناطق أخرى”.

وأكد رئيس الحكومة أنه يتابع وضعيتهم عن كثب، “لأنهم يعانون من رداءة أحوال الطقس، وأحيانا يصعب تحديد مكان تواجدهم، لكن قوات الدرك الملكي، بتعاون مع السلطات الإقليمية ومع وزارة التجهيز، حاولت بواسطة المروحيات تحديد أماكنهم لنجدتهم والتدخل لفائدتهم وستفك عزلتهم وتوصل إليهم المساعدات الضرورية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد