العثماني يؤكد حرص الحكومة على مراقبة كل الأوراش المفتوحة بالحسيمة للتسريع في تنفيذها

ذكر رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أنه مهما تكون صيغة العلاجات للمشاكل الاجتماعية المطروحة في إقليم الحسيمة، لابد من التوجه للمواطنين، فالأزمة في الريف والتي طال أمدها من الواجب أن تجد حلولا ناجعة و نهائية عاجلا .

ووجه سعد الدين العثماني، في برنامج تلفزي خاص نداءا إلى المواطنين في الحسيمة مدينة وإقليما قائلا:” أقول لكم جميعا بأن الحكومة أخذت هذا الموضوع بالجدية اللازمة و أن جميع الطلبات ذات الطابع التنموي و الاقتصادي و الاجتماعي موجودة الآن على الطاولة، و هناك اهتمام بالتسريع في الأوراش التي بدأت، و ستعطي نتائج إيجابية و مهمة.” و أضاف:” يمكنني أن أقول الآن أن المناطق الشمالية تلقت أكثر من 200 من طلبات العروض التي ستشمل مختلف المجالات الصحة و التعليم و السكن والبيئة و البنيات الأساسية و غيرها، و أنها الآن في تسير في المسار السليم ، إذ كل هذه المشاريع ستحول الحسيمة مدينة و إقليما إلى ورش كامل للإنجازات و سيلمس المواطن نتائج هذه الأوراش في القريب العاجل”.

و أكد رئيس الحكومة المغربية، أن الحكومة ستحرص كل الحرص على مراقبة إنجاز هذه الأشغال و تفعيلها على أرض الواقع، مشيرا أن عددا مهما من المناطق المغربية ستعرف بدورها إنجاز مشاريع و أوراش مهمة على عدة أصعدة، و استرسل قوله:” أكرر القول مرة أخرى بأن هذا الاهتمام بهذه الأوراش و المشاريع التنموية و الاقتصادية و الاجتماعية لا تخص فقط مدينة الحسيمة و إنما تعم أيضا عددا من المناطق و التي نضع خارطة الاشتغال للتركيز عليها و الاهتمام بها”.

هذا، و خاطب العثماني جميع ساكنة الحسيمة بقوله أن إنجاح كل هذه الأوراش يحتاج إلى فضاء معين من الهدوء، و أعطى مثالا عن التشغيل موضحا بقوله:”لا يمكن أن يتوفر هذا التشغيل إلا عن طريق جلب استثمارات و جلب مؤسسات و شركات لتستثمر في المنطقة، ففي هذه الأيام نجري مفاوضات مع بعض المؤسسات التي عبرت عن قبولها للتواجد في المنطقة لكنها تحتاج لفضاء إيجابي و أرحب للعمل لتكون بذلك مفتاحا للتنمية و التشغيل في الحسيمة، علاوة على مجموعة من المشاريع الأخرى الطموحة التي سترى النور مستقبلا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد