العثماني: واش نديو الناس للحبس حينت ما بغاوش يلتازمو ؟

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، “الناس مبغاوش يلتازمو آش غنديرو ليهم…نديوهم للحبس؟”.

وأكد العثماني، في لقاء تواصلي مع بعض المنابر الاعلامية صباح اليوم، ان “الناس مبغاوش يتغيرو آش غندير ليهم، إذا خصني نتجاوز هذا الحالة ونخرج البلاد من الجائحة، هذا هو الدور ديالي، ماشي الدور ديالي نغير السلوك ديال الناس”.

وأضاف رئيس الحكومة أن “وسائل التنشئة الإجتماعية (الأسرة، وسائل الإعلام…) مسؤولة بدورها عن توعية المواطنين لأن القانون لا يمكن لوحده أن يضمن تصحيح السلوكات الإجتماعية”، معتبرا أن “الإشكالات الإجتماعية لا تعالج إلا بديناميكية إجتماعية”.

وتابع العثماني “المهم اليوم هو أن نتحكم في الحالة الوبائية، مع أخذ الوضع الإجتماعي بعين الإعتبار، لأن أصعب شيء في التغيير هو الثقافة التي لا يمكن تغييرها في لحظة بل نحتاج إلى عقود”.

ويأتي تصريح رئيس الحكومة في وقت قررت الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الجمعة المقبل للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، ستشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد